الصالون الجهوي الأول للصيد البحري وتربية المائيات بعنابة

09 أكتوبر 2014
816 مشاهدة

اعتبر المشاركون في الصالون الجهوي الأول للصيد البحري وتربية المائيات الذي افتتح اليوم الخميس بقصر الثقافة والفنون محمد بوضياف بعنابة أن مبادرة تنظيم هذه التظاهرة الجوارية تؤكد توجه القطاع نحو التثمين الاقتصادي والمستديم للمهارات والموارد الصيدية.

و أضاف المشاركون بأن تجسيد هذا التوجه الإستراتيجي لتطوير القطاع والارتقاء به تبقى مرتبطة بتنفيذ خطة عمل اقتصادية لنشاطات الصيد البحري وتربية المائيات على الصعيد المحلي. ويهدف هذا الصالون الذي ينظم في إطار سلسلة اللقاءات الجوارية التي برمجت بالتناوب مع الصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات إلى تكريس حضور أقوى لنشاطات الصيد البحري وتربية المائيات في التنمية المحلية وخلق مناخ تشاركي يضمن ترقية مهنة الصيد البحري وينمي المهارات كما أشار إلى ذلك رئيس الغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات شعيب عقاب.

وعلى مدار ثلاثة أيام يفتح الصالون الجهوي الأول للصيد البحري وتربية المائيات الذي يشهد مشاركة 60 عارضا من مهنيين وشركاء القطاع وهيئات دعم التشغيل والاستثمار فضاء للتعريف بقدرات القطاع وإنجازاته وآفاق الاستثمار بنشاطات الصيد البحري ومد جسور التواصل ما بين قطاع الصيد البحري وتربية المائيات و المهتمين ببعث مشاريع استثمارية مدعمة بنشاطات الصيد البحري. و إلى جانب تدشين المعرض شهدت أشغال اليوم الأول من هذا الصالون الذي ينظم من طرف غرف الصيد البحري وتربية المائيات لولايات (عنابة الطارف سكيكدة وجيجل) تنظيم تظاهرات ترقوية للتعريف بمختلف أنواع وأصناف الأسماك مع تخصيص جناح لتذوق أطباق أسماك المياه العذبة وتكريم الفائزين في مسابقة الموانئ الزرقاء بالولايات الساحلية لمنطقة شرق البلاد.

وستلقى خلال أيام هذا الصالون محاضرات و تنظم لقاءات مباشرة ما بين مهنيين وشباب مهتمين ببعث نشاطات مرتبطة بالصيد البحري للتعريف بفرص الاستثمار وخلق نشاطات صيدية.

قيم المقال
(0 صوت)

مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري موضوعة تحت وصاية الوزير المكلف بالصيد البحري والموارد الصيدية تتمتع بالشخصية المعنوية والإستقلال المالي أنشات بموجب المرسوم التنفيذي رقم 304-02 المؤرخ في 21 رجب عام 1423ه, الموافق ل 28 سبتمبر 2002

صور مختارة